الدكتور عبيد العبدلي، مُدوِّن وشغوف بالتسويق وخدمة المجال العام.
الشهادات العلمية:
دكتوراه في التسويق من كلية مانشستر للأعمال، جامعة مانشستر بريطانيا.
ماجستير إدارة الأعمال من كلية كاردف للأعمال ويلز بريطانيا.
`` نحو ثقافة تسويقية`` مؤسس مشروع يهدف لتنمية الوعي العام بالتسويق ومهاراته.
الخبرات العملية:
عضو بمجلس الشورى السعودي، ٣٠-١١-٢٠١٦.
عضو مؤسس وعضو مجلس الإدارة جمعية الاستشارات التسويقية، مايو ٢٠١٧،
عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) ابريل ٢٠١٧.
عضو لجنة الحساب التمويلي لبرنامج التوعية في السوق المالية السعودية مايو ٢٠١٧.
يعمل حاليا رئيس تنفيذيا لشركة مزيج للاستشارات التسويقية.
مؤسس ماركتيرز وهو بيت التسويق السعودي.
عمل مستشار لنائب وزير التعليم للتعليم العالي.
عملَ أستاذاً للتسويق في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.
وكيلا لعمادة شؤون الطلاب لشؤون الطلاب وأستاذاً متعاوناً مع معهد الإدارة العامة بالدمام وجامعة الأمير سلطان بالرياض.
ومستشار لجامعة الأمير سلطان الأهلية بالرياض.
المدير التنفيذي لبرنامج الأمير سلمان للمنح الداخلية.
وعملَ مُشرفاً عاماً على كليات العلوم بالرياض (جامعة دار العلوم).
ومديراً لنقل المعرفة والتعاون الدولي بجامعة حائل.
بالإضافة لعمله مستشاراً لمدير الجامعة.
له خبرة كبيرة في العمل بالقطاع الخاص فقد عمل الدكتور العبدلي مستشاراً للعديد من الجهات الحكومية والخاصة وصدر له خمسة عشر كتاباً في التسويق، كما قدَّمَ العديد من البحوث العلمية المُحَكَّمَة في مجلات عالمية، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والعالمية.
صاحب أحدية العبدلي وهو ملتقى تسويقي أسبوعي يجمع المهتمين في مجال التسويق